منصة إنستاجرام تنفي خسارة ربع قاعدة مستخدميها حول العالم

instagram-app-2-620x433

نفت شركة “إنستاجرام” الأمريكية التقارير التي تحدثت عن خسارتها لنحو 25 % من قاعدة مستخدمي منصتها الشهيرة لتحرير ومشاركة الصور الرقمية عبر الأجهزة المحمولة عقب تقديمها للتغييرات المثيرة للجدل لشروط الخدمة.

وأشارت الأرقام التي نشرتها شركة “آب داتا” إلى تراجع أعداد مشتركي خدمة مشاركة الصور “إنستاجرام” من 4.16 مليون مشترك في 18 ديسمبر الماضي إلى 4.12 مليون خلال يوم أعياد الميلاد.

إلا أن المتحدث الرسمي باسم “إنستاجرام”، المملوكة للعملاق الأمريكي “فيسبوك”، رفض تلك الأرقام ووصفها بـ”غير الدقيقة”، وأصر على أن الخدمة تواصل نموا مطردا.

وقالت الشركة في بيان لها نشره موقع “جيزمودو” الإلكتروني: “هذه البيانات غير دقيقة، ونحن نواصل نموا قويا ومطردا في عدد كل من المستخدمين المسجلين والنشطين”.

واعتمدت “آب داتا” في أرقامها على سجلات الدخول عبر أداة “فيسبوك كونيكت”، بدلا من سجلات الدخول عبر “إنستاجرام”، وهو ما قد أدى إلى حدوث هامش خطأ.

وكانت “إنستاجرام” قد واجهت انتقادات حادة من مستخدميها عندما حاولت منح نفسها حق بيع الصور الخاصة بهم دون الحصول إلى إذنهم أو تعويضهم، لكنها أجبرت على التراجع عن تلك الخطوة بعد ذلك.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s