من يقف وراء هذا البرنامج ؟

وصل عدد مستخدمي برنامج “فايبر” الذي يوفر الاتصال والتواصل مع الآخرين مجانًا عبر المكالمات الهاتفية والفيديو والرسائل النصية حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم.

واحتل فايبر في نتائج البحث على جوجل تريندز (خدمة من جوجل تخبرك بشعبية العناوين والأشياء حول العالم) أول 10 نتائج للبلدان التي ينتشر فيها البرنامج؛ 7 منها هي بلدان إسلامية أو فيها أغلبية مسلمة، وجميعها في الشرق الأوسط.

وتعتبر فايبر شركة غير ربحية؛ فهي تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات، والسؤال المطروح هو ما الهدف من كونها مجانية لـ100 مليون مستخدم حول العالم؟

وبالبحث عن المشاريع السابقة لمؤسس شركة فايبر، وجد أن له برامج لمشاركة الملفات على الإنترنت تقوم بتنزيل برامج خبيثة وأدوات تجسس واختراق على أجهزة المستخدمين.

ولا توفر الشركة أية وسيلة للاتصال بها (عنوان أو رقم هاتف) عدا صندوق بريد، ولا توجد أية معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.

ولدى برنامج فايبر على الأندرويد والآيفون الصلاحية لقراءة جميع أسمائك ورسائلك وسجل هاتفك، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباتك الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو، كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعداداتك وحتى البرامج التي تستخدمها.

ووفق “البوابة العربية لأخبار التقنية” فإن فايبر هو برنامج تجسس إسرائيلي يجمع كافة البيانات عن المشترك؛ لذا تطالب البوابة جميع المشتركين بحذف اشتراكهم من التطبيق، ثم محوه من الجهاز واستخدام البدائل الأخرى؛ مثل سكايب وجوجل توك وغيرها.

أنا رأي الشخصي هو أن شركة أبل تقوم بمراقبة نشاط و فعاليات كل التطبيقات في متجرها بدقة متناهية  و لا أعرف اذا كانت كوكل تتبع نفس السياسة في متجرها على أندرويد و لا أمن بنظرية المؤامرة في مجال التكنولوجيا و لا في مجال أخر فشركة مثل فايبر أذا كان لها نشاط بهذه الخطورة و أنطلت خدعتها على شركة أعرق منها و أشد مكرا في مجال البرمجيات ما عسانا   ان نفعل نحن  مستهلكي التكنولوجيا فهنيئا لهم مكرهم هذا و تبا لك أبل لغبائك هذا !!!! لكن السؤال المحير هو 100 مليون مستخدم  تقدم لهم خدمة مجانية 100%( أتصال و مشاركة الصور ) و لكم أن تتخيلوا كم عدد السيرفرات التي تعمل لخدمة هذا الشركة و الخدمة بدون أي أعلانات او ما شابه انه شيء يثير الشك بكل تأكيد ……ما هو رأيك أنت؟

Advertisements

2 thoughts on “من يقف وراء هذا البرنامج ؟

  1. ابو موسى says:

    ما اعتقد هذا الشي صحيح لان اسرائيل ماتحتاج برامج للتجسس على العرب .. همة العرب نفسهم يروحون لاسرائيل ويعطوهم الاسرار

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s